كيف تقرأ الأزواج - دليل المبتدئين حول قراءة أزواج العملات المشفرة!

لا تستثمر إلا إذا كنت مستعدًا لخسارة كل الأموال التي استثمرتها. يعد هذا استثمارًا عالي المخاطر ومن غير المرجح أن تكون محميًا إذا حدث خطأ ما. خذ دقيقتين لمعرفة المزيد

برقية

قناة إشارات التشفير المجانية

أكثر من 50 ألف عضو
التحليل الفني
ما يصل إلى 3 إشارات مجانية أسبوعيا
محتوى تعليمي
برقية قناة برقية مجانية

 

سواء كنت تخطط للاستفادة من إشارات التشفير عالية الجودة الخاصة بنا أو ترغب في التداول على أساس DIY - فأنت بحاجة إلى فهم قوي لكيفية قراءة الأزواج قبل البدء.

إشارات العملات المشفرة الشهرية
£42
  • 2-5 إشارات يوميًا
  • 82٪ نسبة النجاح
  • الدخول وجني الأرباح ووقف الخسارة
  • مبلغ المخاطرة في كل صفقة
  • نسبة المخاطر والمكافآت
إشارات العملات المشفرة الفصلية
£78
  • 2-5 إشارات يوميًا
  • 82٪ نسبة النجاح
  • الدخول وجني الأرباح ووقف الخسارة
  • مبلغ المخاطرة في كل صفقة
  • نسبة المخاطر والمكافآت
إشارات العملات المشفرة سنويًا
£210
  • 2-5 إشارات يوميًا
  • 82٪ نسبة النجاح
  • الدخول وجني الأرباح ووقف الخسارة
  • مبلغ المخاطرة في كل صفقة
  • نسبة المخاطر والمكافآت
سهم
سهم

كما هو الحال في عالم تداول العملات الأجنبية ، تتكون أزواج العملات المشفرة من أصلين متنافسين. سيكون للزوج سعر صرف يتحرك صعودًا وهبوطًا على أساس كل ثانية - لذا فإن مهمتك هي التنبؤ بشكل صحيح بما إذا كان ذلك سيرتفع أم ينخفض.

في هذا الدليل ، نغطي كل ما يخص كيف تقرأ أزواج ونرشدك خلال عملية وضع التجارة وأنت مرتاح في منزلك.

ما هي أزواج العملات المشفرة؟

باختصار ، بغض النظر عما إذا كنت مستثمرًا طويل الأجل أو تاجرًا على المدى القصير - يتم تسعير أسواق العملات المشفرة في أزواج. يتكون كل زوج من أصلين متنافسين بسعر صرف يتقلب طوال يوم التداول.

زوج العملات المشفر الأكثر شيوعًا من حيث حجم التداول هو BTC / USD - والذي سيراك تضارب على القيمة المستقبلية بين Bitcoin والدولار الأمريكي. على سبيل المثال ، إذا تم تسعير BTC / USD عند 39,500 دولار - فأنت بحاجة إلى تحديد ما إذا كان من المحتمل أن يرتفع أو ينخفض.

من المهم ملاحظة أن هناك نوعين رئيسيين من أزواج العملات المشفرة التي يجب أن تكون على دراية بها. يتضمن ذلك أزواج العملات المشفرة وأزواج العملات المشفرة. نشرح الفرق بين الاثنين في الأقسام أدناه.

أزواج العملات المشفرة

أسواق العملات الرقمية الأكثر تداولًا هي أزواج العملات المشفرة. كما يوحي الاسم ، سيحتوي كل زوج على ملف أمر العملة و رقمي عملة. على سبيل المثال ، BTC / USD المذكور سابقًا هو زوج من العملات المشفرة ، حيث يحتوي هذا على الدولار الأمريكي (فيات) وبيتكوين (رقمي). تشمل أزواج العملات المشفرة الأخرى الشائعة ETH / USD و XRP / USD و BCH / USD.

ربما لاحظت أن الغالبية العظمى من أزواج العملات المشفرة تحتوي على الدولار الأمريكي. هذا لأن الدولار الأمريكي يعمل كعملة مرجعية لصناعة الأصول الرقمية. لا يختلف هذا عن مشهد تداول السلع العالمية - حيث يتم تسعير أمثال النفط والغاز الطبيعي والذهب والفضة والقمح والذرة وفول الصويا مقابل الدولار الأمريكي.

مع ذلك ، من الممكن أيضًا الوصول إلى أزواج العملات المشفرة التي تحتوي على عملة ورقية بديلة. على سبيل المثال ، سيقدم بعض وسطاء العملات المشفرة أيضًا أزواجًا تشمل اليورو أو الجنيه الإسترليني أو الين الياباني أو الدولار الأسترالي. تجذب هذه الأزواج سيولة وحجم تداول أقل ، لذلك قد تجد أن فروق الأسعار المعروضة أوسع بكثير.

نغطي كيفية ارتباط فروق الأسعار وأزواج العملات المشفرة قريبًا في هذا الدليل.

قبل الانتقال إلى النوع الثاني من الزوج - دعنا نختتم هذا القسم بإعطائك مثالاً عن كيفية تداول زوج العملات المشفرة.

  • تريد تداول الريبل مقابل الدولار الأمريكي - والذي يمثله زوج XRP / USD
  • سعر XRP / USD حاليًا عند 0.4950 دولار
  • كنت تعتقد أن XRP / USD مبالغ في تقديره ، لذلك تضع أمر بيع
  • بعد بضع ساعات ، بلغ سعر XRP / USD 0.4690 دولارًا
  • يمثل هذا انخفاضًا بنسبة 5.25٪

وفقًا للمثال أعلاه ، على حصة قدرها 100 دولار ، كنت ستحقق ربحًا قدره 5.25 دولارًا.

أزواج العملات المشفرة

النوع الثاني من الأزواج الذي من المحتمل أن تصادفه عند تداول العملات الرقمية هو زوج من العملات المشفرة. على عكس نوع الزوج الذي تمت مناقشته سابقًا ، لن يتضمن هذا العملة الورقية أبدًا. على العكس من ذلك ، تحتوي أزواج العملات المشفرة على عملتين مختلفتين من العملات المشفرة.

  • على سبيل المثال ، قد يراك زوج العملة المشفرة BTC / XLM تتداول في سعر الصرف بين Bitcoin و Stellar Lumens.
  • في وقت كتابة هذا التقرير ، يتم تداول هذا الزوج عند 91,624،XNUMX.
  • هذا يعني أنه مقابل كل 1 Bitcoin ، فإن السوق مستعد لدفع 91,624،XNUMX Stellar Lumens.

تجذب أزواج العملات المشفرة التي تحتوي على عملات رقمية رئيسية - مثل Bitcoin و Ethereum و Ripple و Binance Coin و EOS و Tether ، الكثير من السيولة في التبادلات عبر الإنترنت. ولكن ، إذا قررت تداول زوج من العملات المشفرة يحتوي على عملة رقمية أقل سيولة ، فسيؤدي ذلك إلى أحجام تداول منخفضة وفروق واسعة.

مع ذلك ، فإن التحدي الأكبر عند محاولة تداول أزواج العملات المشفرة هو أنه لا توجد طريقة لتسعير المركز بالعملة الورقية.

على سبيل المثال ، إذا كانت معنويات السوق على Bitcoin قوية ، فأنت تعلم أن تقوم بالشراء على زوج مثل BTC / USD أو BTC / EUR. ومع ذلك ، عند تداول أزواج العملات المشفرة ، فأنت بحاجة بشكل أساسي إلى معرفة أي من العملتين الرقميتين المتنافستين تفضله الأسواق. عند أخذ هذا في الاعتبار ، عند تعلم كيفية قراءة الأزواج لأول مرة ، فمن الأفضل التمسك بأسواق العملات المشفرة.

ومع ذلك ، قبل أن ننتهي من هذا القسم ، دعنا نعرض مثالًا سريعًا على كيفية عمل زوج التشفير المتقاطع عمليًا.

  • تريد تداول Bitcoin مقابل EOS - والذي يمثله زوج BTC / EOS
  • يبلغ سعر BTC / EOS حاليًا 5,754،XNUMX
  • كنت تعتقد أن BTC / EOS مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية ، لذلك يمكنك تقديم طلب شراء
  • بعد ساعات قليلة ، بلغ سعر BTC / EOS 6,470،XNUMX
  • وهذا يمثل زيادة بنسبة 12.4٪

وفقًا للمثال أعلاه ، على حصة قدرها 100 دولار ، كنت ستحقق ربحًا قدره 12.40 دولارًا.

الاقتباس مقابل العملة الأساسية

كما أنشأنا حتى الآن في هذا الدليل حول كيفية تجهيز الأزواج ، هناك أصلان متنافسان يلعبان دائمًا. إذا كان هذا زوجًا من العملات الورقية إلى العملات المشفرة ، فسيتكون هذا من أصل رقمي واحد وعملة ورقية واحدة.

إذا كان زوجًا من العملات المشفرة ، فسيتكون هذا من عملتين رقميتين. في كلتا الحالتين ، من أجل التفريق بين الأصلين ، نشير إلى جانب واحد من الزوج باسم "عملة التسعير" والآخر باسم "العملة الأساسية". إذا كنت قد قمت بتداول الفوركس مسبقًا ، فستعرف بالفعل كيفية عمل التسعير والعملة الأساسية. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فالخبر السار هو أن هذا واضح ومباشر.

  • الأصل على اليسار يُعرف جانب زوج العملات المشفرة باسم "قاعدة' عملة
  • الأصل على حق يُعرف جانب زوج العملات المشفرة باسم "اقتبس' عملة

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تتداول ETH / USD. وفقًا لما سبق ، فإن Ethereum هي العملة الأساسية بينما الدولار الأمريكي هو عملة التسعير. هذا أمر منطقي ، حيث يتم تداول ETH / USD حاليًا بسعر 2,560 دولارًا. نظرًا لأن الدولار الأمريكي يقع على الجانب الأيمن من الزوج ، فإن هذا هو سبب تحديده بالدولار الأمريكي وليس الإيثريوم.

إذا كنت تتداول زوجًا من العملات المشفرة ، فهذا هو المكان الذي يكون فيه فهم السعر والعملة الأساسية أمرًا مهمًا حقًا. هذا لأنك لن تحصل على مساعدة من عملة ورقية مثل الدولار الأمريكي أو اليورو.

فمثلا:

  • لنفترض أنك تتداول ETH / BTC
  • يتداول الزوج حاليًا عند 0.0708
  • نظرًا لأن ETH على الجانب الأيسر من الزوج ، فإن Ethereum هي العملة الأساسية
  • نظرًا لأن BTC على الجانب الأيمن من الزوج ، فإن Bitcoin هي عملة التسعير

وفقًا للمثال أعلاه ، لكل 1 ETH - السوق مستعد لدفع 0.0708 بيتكوين

سعر البيع والشراء لزوج العملات المشفرة

عند تداول العملات المشفرة عبر الإنترنت ، سيُظهر لك الوسيط أو البورصة الذي اخترته دائمًا سعرين مختلفين لكل زوج. هذا هو سعر الشراء (العرض) والبيع (الطلب) للسوق المعني.

تضمن هذه الفجوة بين كلا السعرين أن منصة التداول تحقق ربحًا دائمًا بغض النظر عن الاتجاه الذي يسير فيه السوق. سوف تريد أن تكون هذه الفجوة ، المعروفة باسم "الانتشار" ، ضيقة قدر الإمكان. هذا لأنه كلما اتسع نطاق السبريد ، زاد المبلغ الذي تدفعه لوسيط العملة المشفرة الخاص بك. 

على سبيل المثال، في لقطة الشاشة أعلاه، سترى أنه على BTC/USD، تقدم Binance ما يلي:

  • سعر الشراء 36399.35 دولار
  • سعر البيع 36249.35 دولار

ويبلغ الفرق بين هذين السعرين 0.41%. لا تخطئ في ذلك، فإن الفارق الذي يبلغ 0.41% في عالم العملات المشفرة يعد تنافسيًا للغاية. هذا هو الحال بشكل خاص عندما ترى أن بعض الوسطاء يسمحون لك بتداول العملات المشفرة دون دفع أي عمولة.

من المهم ملاحظة أن سعر البيع والشراء لزوج التشفير الذي اخترته سيتقلب كل ثانية. القدرة التنافسية للسبريد تمليها ظروف السوق.

على سبيل المثال ، إذا كنت تتداول زوجًا رئيسيًا مثل BTC / USD عندما تكون الأسواق الأمريكية والأوروبية مفتوحة ، فستحصل على بعض من أفضل الفروق في صناعة العملات المشفرة. ومع ذلك ، إذا كنت تتداول زوجًا أقل سيولة مثل EOS / XLM خارج ساعات السوق القياسية ، فسيكون السبريد أوسع بكثير.

رموز المؤشر

من المهم أيضًا التأكد من أنك تعرف رمز المؤشر الصحيح للزوج الذي ترغب في التداول به. في أحد طرفي المقياس ، من السهل نسبيًا فك رموز أمثال Ethereum (ETH) و Bitcoin (BTC).

ومع ذلك ، قد تبدو الأزواج مثل Stellar Lumens (XLM) و Ripple (XRP) مربكة للمتداول المبتدئ. لتتأكد بنسبة 100٪ من أنك تشاهد رموز المؤشر الصحيحة للزوج الذي تريده - من الأفضل إلقاء نظرة سريعة على CoinMarketCap.

كيف تقرأ الأزواج وتضع صفقة اليوم

يجب أن يكون لديك الآن فكرة ثابتة عن كيفية قراءة الأزواج عند تداول العملات المشفرة عبر الإنترنت. لاختتام هذا الدليل ، سنعرض لك الآن مثالًا حيًا على كيفية قراءة أزواج العملات المشفرة وتداولها.

الخطوة 1: افتح حسابًا مع وسيط تشفير

قبل أن تتمكن من بدء تداول الأزواج ، ستحتاج أولاً إلى الانضمام إلى وسيط تشفير عالي التصنيف. هناك المئات من هؤلاء المزودين للاختيار من بينهم في ساحة الإنترنت ، لذا اقض بعض الوقت في التفكير في أولوياتك.

أهم المقاييس التي يجب مراعاتها هي:

  • الرسوم الدراسية: كم يتقاضى الوسيط من عمولات التداول وفروق الأسعار ورسوم المعاملات؟
  • السلامة: هو وسيط تشفير مرخص ومنظم من قبل هيئة واحدة على الأقل حسنة السمعة
  • الأسواق: كم عدد أزواج التشفير التي يمكنك الوصول إليها؟ هل يغطي هذا أزواج العملات المشفرة أو أزواج العملات المشفرة أو مزيجًا من الاثنين؟
  • تجربة المستخدم: بافتراض أنك جديد في قراءة أزواج العملات المشفرة ، فستحتاج إلى التأكد من أن الوسيط الذي اخترته يقدم تجربة مستخدم رائعة
  • دعم العملاء: ما هو مستوى دعم العملاء الذي يقدمه وسيط التشفير؟

إذا لم يكن لديك الوقت للبحث عن العشرات من وسطاء العملات المشفرة في الوقت الحالي. توفر المنصة عددًا كبيرًا من أزواج العملات المشفرة – والتي يمكن تداولها جميعًا بعمولة 0% وفروق أسعار ضيقة. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى حساب تجريبي مجاني - حتى تتمكن من التدرب على القراءة وتداول الأزواج دون الحاجة إلى المخاطرة بأي أموال!

 

تداول العملات المشفرة الآن

تخسر 71.2٪ من حسابات المستثمرين الأفراد الأموال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود.

 

الخطوة 2: قم بتمويل حساب تداول العملات المشفرة الخاص بك

إذا قررت الاشتراك مع بايت - أخبار جيدة - حيث يمكنك بسهولة إيداع الأموال بعدد من طرق الدفع اليومية. يشمل ذلك بطاقات الخصم / الائتمان الصادرة عن Visa و MasterCard والمحافظ الإلكترونية والتحويلات المصرفية. من ناحية أخرى ، إذا اخترت استخدام تبادل عملة معماة غير منظم ، فستحتاج إلى إيداع الأموال بأصل رقمي.

الخطوة 3: تصفح أزواج العملات المشفرة

الآن بعد أن قمت بالإيداع ، فأنت على استعداد لبدء تداول أزواج العملات المشفرة. إذا كنت تعرف أي زوج تريد تداوله ، يمكنك البحث عنه. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تداول Cardano (ADA) مقابل الدولار الأمريكي (USD) - يمكنك البحث عن ADA / USD.

أو يمكنك تصفح الأزواج المتاحة من خلال التمرير لأسفل في قائمة الأسواق المدعومة.

الخطوة 4: أمر الشراء أو البيع

تسمح لك منصات تداول العملات الرقمية الخاضعة للتنظيم مثل ByBit بالاختيار من بين أمر الشراء أو البيع عند دخول السوق. يعني أمر الشراء أنك تعتقد أن قيمة زوج العملات المشفرة ستزداد. يعني أمر البيع أنك تعتقد أن قيمة زوج العملات المشفرة ستنخفض. بناءً على بحثك الخاص (أو إشارات العملات المشفرة الخاصة بنا) - اختر من أمر الشراء أو البيع قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

الخطوة 5: أدخل Stake و Place Crypto Trade

أخيرًا ، ستحتاج إلى إدخال مبلغ المال الذي ترغب في مشاركته في التجارة. يتم تحديد ذلك عادةً بالدولار الأمريكي عبر معظم الأنظمة الأساسية - بما في ذلك بايت.

إذا كنت تخطط لتنفيذ أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح (وهو ما يجب عليك فعله) ، فأدخل نقاط السعر التي تريدها.

تحقق من جميع المعلومات التي تم إدخالها وقم بتأكيد الطلب لإجراء تداول العملة المشفرة الخاص بك!

كيف تقرأ الأزواج: الخلاصة

لقد علمك هذا الدليل كيفية قراءة الأزواج - وهو عنصر حاسم عند تداول العملات المشفرة مثل البيتكوين. لقد أوضحنا أيضًا الفرق بين أزواج العملات المشفرة والعملات المشفرة ، وكيفية قراءة وتقييم السبريد.

كل ما عليك فعله الآن هو إجراء أول عملية تداول للعملات المشفرة. ولهذا السبب، نحن نحب ByBit – نظرًا لأن النظام الأساسي يخضع لرقابة صارمة، ويدعم الكثير من طرق الدفع اليومية، ويقدم العشرات من أزواج العملات المشفرة، ويتقاضى عمولة بنسبة 0٪.

افتح حساب تداول Crypto

تخسر 71.2٪ من حسابات المستثمرين الأفراد الأموال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود.

الأسئلة الأكثر شيوعا:

كيف تقرأ أزواج العملات؟

قيمة وحدة واحدة من العملة الأساسية في عملة الاقتباس هي سعر زوج العملات. على سبيل المثال، العملة الأساسية في زوج العملات "EUR/USD" هي EUR، في حين أن عملة الاقتباس هي USD. اليورو الواحد يساوي 1.0950 دولار أمريكي إذا كان سعر صرف EUR/USD هو 1.0950z

كيف تعمل أزواج العملات؟

يُشار إلى عرض أسعار سعر الصرف لعملتين مختلفتين يتم تداولهما في أسواق العملات الأجنبية باسم زوج العملات. عند إجراء أمر زوج العملات، يتم شراء العملة المدرجة الأولى، العملة الأساسية، ويتم بيع العملة المدرجة الثانية، عملة الاقتباس.

كيف تتداول أزواج العملات؟

يمكنك شراء العملة الأساسية وبيع عملة الاقتباس عند شراء زوج عملات من وسيط فوركس. من ناحية أخرى، إذا قمت ببيع زوج العملات، فستتلقى عملة الاقتباس بدلاً من العملة الأساسية. يتم تحديد أزواج العملات بناءً على أسعار العرض (الشراء) والطلب (البيع).

ما هي الأزواج السبعة الهامة في الفوركس؟

  • اليورو والدولار الأمريكي: EUR / USD.
  • الدولار الأمريكي والين الياباني: دولار أمريكي / ين ياباني.
  • الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي: GBP / USD.
  • الدولار الأمريكي والفرنك السويسري: USD / CHF.
  • الدولار الاسترالي والدولار الأمريكي: AUD / USD.
  • الدولار الأمريكي والدولار الكندي: USD / CAD.
  • الدولار النيوزيلندي والدولار الأمريكي: NZD / USD.

كيف تقرأ اليورو دولار؟

يشير عرض أسعار اليورو/الدولار الأمريكي بشكل فعال إلى عدد الدولارات المطلوبة لشراء يورو واحد. لذلك، إذا كان سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي هو 1.20، على سبيل المثال، فإنه يقترح أنه يجب دفع 1.20 دولار أمريكي لشراء 1 يورو.

ما هي أزواج العملات الأربعة؟

أهم أربعة أزواج في سوق الفوركس هي أزواج العملات EUR/USD، وUSD/JPY، وGBP/USD، وUSD/CHF. إلى جانب ما يسمى بأزواج عملات السلع، USD/CAD، AUD/USD، وNZD/USD، تعد أزواج العملات الأربعة الرئيسية من أكثر الأزواج تداولًا في العالم.

ما هو مخطط زوج العملات؟

مخطط الفوركس هو تصوير رسومي لأداء السعر النسبي لزوج أو أزواج العملات. يستخدم المحللون الفنيون والمتداولون اليوميون مثل هذه الرسوم البيانية للعثور على الأنماط والمؤشرات التي قد تساعدهم في اتخاذ خيارات التداول.

كيف يمكنك حساب النقاط؟

في هذه الحالة، تؤدي إضافة 0.0001 إلى مبلغ المعاملة (أو حجم اللوت) إلى الحصول على قيمة نقطة واحدة. لذلك، قم بضرب قيمة التداول البالغة 10,000 يورو في 0001 لزوج EUR/USD. $1 هي قيمة النقطة.

ما هي العملة المستخدمة في الأزواج؟

نظرًا لأن معظم البورصات توفرها، فغالبًا ما تكون BTC وETH هي أزواج تداول العملات المشفرة الأكثر مرونة. في حين أن بعض بورصات العملات المشفرة لا تفعل ذلك، فإن الكثير منها يوفر عمليات الاقتران بين العملات المشفرة والأموال الورقية مثل الدولار الأمريكي (USD).

ما هو زوج الفوركس الأكثر ربحية؟

ستختلف أزواج العملات التجارية الأكثر ربحًا في سوق الفوركس وفقًا لأسلوب ونهج التداول الخاص بكل متداول. ومع ذلك، فإن أزواج العملات الأكثر شعبية وربحية في الفوركس هي اليورو/الدولار الأمريكي، والدولار الأمريكي/الين الياباني، والجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي، والدولار الأمريكي/الدولار الكندي، والدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي، والدولار الأمريكي/الفرنك السويسري.

How to Read Pairs – Beginners Guide on Reading Crypto Pairs!

Whether you are planning to take advantage of our quality crypto signals or wish to trade on a DIY basis – you need to have a firm understanding of how to read pairs before getting started.

Much like in the world of forex trading, crypto pairs consist of two competing assets. The pair will have an exchange rate that moves up and down on a second-by-second basis – so your job is to correctly predict whether this will rise or fall.

In this guide, we cover the ins and outs of how to read pairs and walk you through the process of placing a trade from the comfort of your home.

What are Crypto Pairs?

In a nutshell, irrespective of whether you are a long-term investor or a short-term trader – the cryptocurrency markets are priced in pairs. Each pair will consist of two competing assets with an exchange rate that fluctuates throughout the trading day.

The most popular crypto pair in terms of trading volume is BTC/USD – which will see you speculate on the future value between Bitcoin and the US dollar. For example, if BTC/USD is priced at $39,500 – you need to determine whether this is likely to rise or fall.

It is important to note that there are two main types of crypto pairs that you need to be aware of. This includes fiat-to-crypto pairs and crypto-cross pairs. We explain the difference between the two in the sections below.

Fiat-to-Crypto Pairs

The most traded digital currency markets are fiat-to-crypto pairs. As the name implies, each pair will contain a fiat currency and a digital currency. For example, the previously mentioned BTC/USD is a fiat-to-crypto pair, as this contains the US dollar (fiat) and Bitcoin (digital). Other popular fiat-to-crypto pairs include ETH/USD, XRP/USD, and BCH/USD.

You might have noticed that the vast majority of crypto-to-fiat pairs contain the US dollar. This is because the US dollar acts as the benchmark currency for the digital asset industry. This is no different from the global commodity trading scene – with the likes of oil, natural gas, gold, silver, wheat, corn, and soybeans all quoted against the US dollar.

With that being said, it is also possible to access fiat-to-crypto pairs that contain an alternative fiat currency. For example, some cryptocurrency brokers will also offer pairs that include the euro, British pound, Japanese yen, or Australian dollar. These pairs attract less liquidity and trading volume, so you might find that the spreads on offer are much wider.

We cover how spreads and crypto pairs are related shortly in this guide.

Before moving onto the second pair type – let’s conclude this section by giving you an example of how a fiat-to-crypto pair can be traded.

  • You want to trade Ripple against the US dollar – which is represented by the pair XRP/USD
  • The price of XRP/USD is currently at $0.4950
  • You think that XRP/USD is overvalued, so you place a sell order
  • A few hours later, XRP/USD is priced at $0.4690
  • This represents a decline of 5.25%

As per the above example, on a stake of $100, you would have made a profit of $5.25.

Crypto-Cross Pairs

The second pair type that you will likely come across when trading digital currencies is a crypto-cross pair. Unlike the previously discussed pair type, this will never include a fiat currency. On the contrary, crypto-cross pairs contain two different cryptocurrencies.

  • For example, the crypto-cross pair BTC/XLM would see you trade the exchange rate between Bitcoin and Stellar Lumens.
  • At the time of writing, this pair is trading at 91,624.
  • This means that for every 1 Bitcoin, the market is prepared to pay 91,624 Stellar Lumens.

Crypto-cross pairs that contain major digital currencies – such as Bitcoin, Ethereum, Ripple, Binance Coin, EOS, and Tether, attract lots of liquidity at online exchanges. But, if you decide to trade a crypto-cross pair that contains a less-liquid digital coin, this will result in low trading volumes and wide spreads.

With that said, the biggest challenge when attempting to trade crypto-cross pairs is that there is no way to price the position in fiat currency.

For example, if market sentiment on Bitcoin is strong, you know to go long on a pair like BTC/USD or BTC/EUR. However, when trading crypto-cross pairs, you essentially need to know which of the two competing digital currencies is favoured by the markets.  Taking this into, when learning how to read pairs for the very first time, it’s best to stick with fiat-to-crypto markets.

Nevertheless, before we conclude this section, let’s run through a quick example of how a crypto-cross pair might work in practice.

  • You want to trade Bitcoin against EOS – which is represented by the pair BTC/EOS
  • The price of BTC/EOS is currently at 5,754
  • You think that BTC/EOS is undervalued, so you place a buy order
  • A few hours later, BTC/EOS is priced at 6,470
  • This represents an increase of 12.4%

As per the above example, on a stake of $100, you would have made a profit of $12.40.

Quote vs Base Currency

As we have established thus far in this guide on how to ready pairs, two competing assets are always in play. If that’s a fiat-to-crypto pair, this will consist of one digital asset and one fiat currency.

If it’s a crypto-cross pair, this will consist of two digital currencies. Either way, in order to differentiate between the two assets, we refer to one side of the pair as the ‘quote currency’ and the other as the ‘base currency’. If you have previously traded forex, then you will already know how the quote and base currency works. If not, the good news is that this is pretty straightforward.

  • The asset on the left side of the crypto pair is known as the ‘base‘ currency
  • The asset on the right side of the crypto pair is known as the ‘quote‘ currency

For example, let’s suppose that you are trading ETH/USD. As per the above, Ethereum is the base currency while the US dollar is the quote currency. This makes sense, as ETH/USD is currently being traded at $2,560. As the US dollar is on the right-hand side of the pair, this is why it is quoted in USD and not ETH.

If you were trading a crypto-cross pair, this is where an understanding of the quote and base currency is really important. This is because you won’t have the assistance of a fiat currency like USD or EUR.

For example:

  • Let’s suppose that you are trading ETH/BTC
  • The pair is currently trading at 0.0708
  • As ETH is on the left-hand side of the pair, Ethereum is the base currency
  • As BTC is on the right-hand side of the pair, Bitcoin is the quote currency

As per the above example, for every 1 ETH – the market is prepared to pay 0.0708 Bitcoin

Buy and Sell Price of a Crypto Pair

When trading cryptocurrency online, your chosen broker or exchange will always show you two different prices on each pair. This is the buy (bid) and the sell (ask) price of the market in question.

This gap between both prices ensures that the trading platform always makes a profit no matter which direction the market goes. Known as the ‘spread’, you will want this gap to be as tight as possible. This is because the wider the spread, the more you are paying to your cryptocurrency broker. 

For example,  in the screenshot above, you will see that on BTC/USD, Capital.com is offering a:

  • Buy price of $36399.35
  • Sell price of $36249.35

The difference between these two prices amounts to 0.41%. Make no mistake about it, a spread of 0.41% in the cryptocurrency world is extremely competitive. This is especially the case when you consider that Capital.com allows you to trade cryptocurrencies without paying any commission.

It is important to note that the buy and sell price of your chosen crypto pair will fluctuate every second. The competitiveness of the spread is dictated by market conditions.

For example, if you were trading a major pair like BTC/USD when both the US and European markets are open, you’ll get some of the best spreads in the cryptocurrency industry. However, if you were trading a less liquid pair like EOS/XLM outside of standard market hours, the spread is going to be much wider.

Ticker Symbols

It is also important to ensure that you know the correct ticker symbol for the pair in which you wish to trade. At one end of the scale, the likes of Ethereum (ETH) and Bitcoin (BTC) are relatively easy to decipher.

However, pairs like Stellar Lumens (XLM) and Ripple (XRP) might appear confusing to a newbie trader. To be 100% sure that you are viewing the correct ticker symbols for your desired pair – it’s best to have a quick look on CoinMarketCap.

How to Read Pairs and Place a Trade Today

You should now have a firm idea of how to read pairs when trading cryptocurrencies online. To conclude this guide, we are now going to show you a live example of how to read and trade crypto pairs.

Step 1: Open an Account With a Crypto Broker

Before you can start trading pairs, you will first need to join a top-rated crypto broker. There are hundreds of such providers to choose from in the online arena, so spend some time thinking about what your priorities are.

The most important metrics to consider are:

  • Fees: How much does the broker charge in trading commissions, spreads, and transaction fees?
  • Safety: Is the crypto broker authorized and regulated by at least one reputable body
  • Markets: How many crypto pairs will you have access to? Does this cover fiat-to-crypto pairs, crypto-cross pairs, or a combination of the two?
  • User Experience: Assuming that you new to reading crypto pairs, you’ll need to ensure that your chosen broker offers a great user experience
  • Customer Support: What level of customer support does the crypto broker offer?

If you don’t have time to research dozens of crypto brokers right now – you might want to consider Capital.com. The platform offers a significant number of crypto pairs – all of which can be traded at 0% commission and tight spreads. Plus, you will have access to a free demo account – so you can practice reading and trading pairs without needing to risk any money!

 

71.2% of retail investor accounts lose money when trading CFDs with this provider.

 

Step 2: Fund Your Crypto Trading Account

If you decided to sign up with Capital.com – good news – as you can easily deposit funds with a number of everyday payment methods. This includes debit/credit cards issued by Visa and MasterCard, e-wallets, and bank transfers. On the other hand, if electing to use an unregulated cryptocurrency exchange, you will need to deposit funds with a digital asset.

Step 3: Browse Crypto Pairs

Now that you have made a deposit, you are ready to start trading crypto pairs. If you know which pair you want to trade, you can search for it. For example, if you want to trade Cardano (ADA) against the US dollar (USD) – you can search for ADA/USD.

Or, you can browse what pairs are available by scrolling down the list of supported markets.

Step 4: Buy or Sell Order

Regulated cryptocurrency trading platforms like Capital.com allow you to choose from a buy or sell order when entering the market. A buy order means that you think the crypto pair will increase in value. A sell order means that you think the crypto pair will decrease in value. Based on your own research (or our crypto signals) – choose from a buy or sell order before moving on to the next step.

Step 5: Enter Stake and Place Crypto Trade

Finally, you will need to enter the amount of money that you wish to stake on the trade. This is usually determined in US dollars across most platforms – including Capital.com.

If you are planning to execute stop-loss and take-profit orders (which you should), enter your desired price points.

Check all of the information entered and confirm the order to place your cryptocurrency trade!

How to Read Pairs: The Bottom Line

This guide has taught you how to read pairs – which is a crucial element when trading cryptocurrencies like Bitcoin. We have also explained the difference between fiat-to-crypto and crypto-cross pairs, and how to read and assess the spread.

All that is left for you to do now is place your first crypto trade. For this, we like Capital.com – as the platform is heavily regulated, supports plenty of everyday payment methods, offers dozens of crypto pairs, and charges 0% commission.

 

71.2% of retail investor accounts lose money when trading CFDs with this provider.